Site de la direction régionale de Tanger Tetouan AL Hoceima
Site de la dire

Site de la direction régionale de Tanger Tetouan AL Hoceima


Note IPC octobre 2021 Tanger_Tétouan_Al Hoceima (Base 100:2017) publiée en trois versions: Arabe, Française et Anglaise
مشروع تصميم تهيئة مغوغة - السواني
بدعوة من السيد الوالي، شاركت المديرية  في شخص السيد المدير الجهوي للتخطيط لجهة طنجة تطوان الحسيمة في اشغال اجتماع اللجنة التقنية المحلية المكلفة بدراسة مشروع تصميم تهيئة مغوغة - السواني، وذلك يوم الإثنين 06 دجنبر 2021 على الساعة 10 صباحا بمقر الولاية بطنجة

Note IPC Octobre 2021 Tanger_Tétouan_Al Hoceima (Base 100:2017) (consultable en trois versions: arabe, française et anglaise)
سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر أكتوبر 2021،ارتفاعا ب %0.7 بالمقارنة مع الشهر السابق. وقد نتج هذا الارتفاع عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب %1.4والرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب %0.3 . وهمت ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر2021على الخصوص أثمان الخضر ب % 4.7و "االلحوم" ب %2.7 و "السمك وفواكه البحر"ب %1.4والزيوت والدهنيات ب %1.0و"الحليب والجبن والبيض والقهوة والشاي والكاكاو" ب %0.7 وعلى العكس من ذلك، انخفضت أثمان "الفواكه" ب %0.3 .فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أثمان المحروقات ب %3,2

2021 انعقاد الدورة الثانية للجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي11 نونبر
عقدت اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي يوم الخميس 11 نونبر 2021 دورتها الثانية بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد الكاتب العام للولاية، وقد خصصت هذه الدورة لتقديم المنجزات المحققة برسم 2021 وبرنامج عمل 2022. كما تم تقديم مشروع التقرير الجهوي حول أهداف التنمية المستدامة.
في بداية الاجتماع، نوه السيد الكاتب العام بالدينامية الإيجابية التي خلقتها هذه اللجنة منذ إحداثها من طرف السيد والي الجهة، كما أثنى على فريق عمل المديرية الجهوية للتخطيط المكلف بتحيين  قاعدة المعطيات الجهوية.
بعد ذلك قدم السيد المدير الجهوي للتخطيط عرضا حول أهم ما تحقق خلال هذه السنة وبرنامج عمل 2022، حيث تم التأكيد على أن قاعدة المعطيات الإحصائية الجهوية أصبحت تتوفر على أزيد من 600 مؤشر إحصائي تخص الجهة وكذا الأقاليم والجماعات التابعة لها. كما قدم السيد المدير برنامج تعزيز قدرات نقط ارتكاز هذه اللجنة والذي ابتدأ خلال هذه السنة وسيتم استكماله خلال 2022. إثر ذلك قدم مدير التخطيط بالمندوبية السامية للتخطيط عرضا حول طريقة إعداد التقرير الجهوي حول أهداف التنمية المستدامة وأهمية مساهمة كافة المتدخلين لتوفير مؤشرات ترابية محينة.
وفي الأخير،أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية هذه التجربة باعتبارها نموذجية ويمكن تعميمها فيما بعد على باقي جهات المملكة.

2021 انعقاد الدورة الثانية للجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي11 نونبر

اتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للتخطيط
في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للتخطيط بتاريخ 29 مارس 2021، انعقد يوم 27 أكتوبر الماضي بمقر هذه الأكاديمية لقاء خصص لتسطير برنامج العمل المشترك لسنة 2022، ترأسه كل من السيد محمد عواج مدير الأكاديمية والسيد محمد عدي المدير الجهوي للتخطيط..
وفي هذا السياق تم تكوين لجنتين مشتركتين، الأولى:" لجنة الدراسات والتكوينات" عهد إليها اقتراح مواضيع الدراسات والتكوينات التي سيتم برمجتها برسم سنة 2022، فيما تولت "اللجنة التقنية" تقديم النظم الإحصائية المعتمدة من طرف كل جانب ومناقشة سيرورة تبادل المعطيات والمؤشرات الإحصائية بين الأكاديمية والمديرية الجهوية للتخطيط.
يذكر أن اتفاقية الشراكة المشار إليها أعلاه تهدف إلى إحداث إطار عام للتعاون بين المؤسستين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال تبادل وتحليل ونشر المعطيات الإحصائية.
حضر أشغال هذا اللقاء مسؤولون وأطر بكل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للتخطيط ومصلحتها الإقليمية بتطوان.

اتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للتخطيط

1 2 3 4 5 » ... 95