Site de la direction régionale de Tanger Tetouan AL Hoceima
Site de la dire
Site de la direction régionale de Tanger Tetouan AL Hoceima

تقديم خلاصات التقرير الجهوي حول أهداف التنمية المستدامة 2030

2021 انعقاد الدورة الثانية للجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي11 نونبر


عقدت اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي يوم الخميس 11 نونبر 2021 دورتها الثانية بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد الكاتب العام للولاية، وقد خصصت هذه الدورة لتقديم المنجزات المحققة برسم 2021 وبرنامج عمل 2022. كما تم تقديم مشروع التقرير الجهوي حول أهداف التنمية المستدامة.
في بداية الاجتماع، نوه السيد الكاتب العام بالدينامية الإيجابية التي خلقتها هذه اللجنة منذ إحداثها من طرف السيد والي الجهة، كما أثنى على فريق عمل المديرية الجهوية للتخطيط المكلف بتحيين  قاعدة المعطيات الجهوية.
بعد ذلك قدم السيد المدير الجهوي للتخطيط عرضا حول أهم ما تحقق خلال هذه السنة وبرنامج عمل 2022، حيث تم التأكيد على أن قاعدة المعطيات الإحصائية الجهوية أصبحت تتوفر على أزيد من 600 مؤشر إحصائي تخص الجهة وكذا الأقاليم والجماعات التابعة لها. كما قدم السيد المدير برنامج تعزيز قدرات نقط ارتكاز هذه اللجنة والذي ابتدأ خلال هذه السنة وسيتم استكماله خلال 2022. إثر ذلك قدم مدير التخطيط بالمندوبية السامية للتخطيط عرضا حول طريقة إعداد التقرير الجهوي حول أهداف التنمية المستدامة وأهمية مساهمة كافة المتدخلين لتوفير مؤشرات ترابية محينة.
وفي الأخير،أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية هذه التجربة باعتبارها نموذجية ويمكن تعميمها فيما بعد على باقي جهات المملكة.