Site institutionnel du Haut-Commissariat au Plan du Royaume du Maroc

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف ستة عشر (16) متصرفا من الدرجة الثانية

دورة 5 ماي 2019



تجرى يوم 05 ماي 2019  بالمندوبية السامية للتخطيط بالرباط مباراة لتوظيف ستة عشر (16) متصرفا من الدرجة الثانية بمديرياتها المركزية والجهوية حسب التخصصات التالية:
 
التخصص عدد المناصب
الإقتصاد، الإحصاء والرياضيات التطبيقية Economie, statistiques et mathématiques appliquées 6
علوم البيانات، البيانات الضخمة Data science et Big data 4
تدبير التحول الرقمي Gestion de la transformation digitale 3
التدبير الإداري و المالي  Gestion administrative et financière 3
المجموع 16
 
 
 يحتفظ ب% 25 من المناصب المتبارى بشأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الامة أو محارب قديم أو عسكري قديم و7%  لفائدة الأشخاص المعاقين.

مواد المباراة:
  1. اختبار كتابي عام : يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الانسانية أو العلمية. (المدة: ثلاث (3) ساعات، المعامل: 2).
  2. اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها (المدة: ثلاث (3) ساعات، المعامل: 3).
  3. اختبار شفوي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. (المدة: بين 15 و 30 دقيقة، المعامل:3).

شروط الترشيح:
تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، الماستر أو الماستر المتخصص أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر.

ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
  • طلب المشاركة في المباراة يحمل الاسم الكامل للمترشح وعنوانه الشخصي وإمضائه ورقم هاتفه؛
  • السيرة الذاتية (CV
  • نسخة مصادق عليها من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة الصادر عن وزارة التعليم العالي بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من جامعات أجنية؛
  • نسخة مطابقة للأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • ظرفان متنبران يحملان الاسم و العنوان الشخصي للمترشح؛
ترسل ملفات الترشيح عن طريق البريد قبل 19 أبريل 2019  (وهو أخر اجل لقبول الترشيحات) إلى المندوبية السامية للتخطيط (مديرية الموارد البشرية والشؤون العامة) إيلو 31-3، قطاع 16، حي الرياض 10001- ص ب: 178 الرباط، بالإضافة إلى التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني     https://www.hcp.ma/ConcoursAdministrateurs_a2304.html
  • يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين.
  • يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير.
  • بالنسبة للمترشحين المنتمين لإحدى الإدارات العمومية يجب أن ترفع طلباتهم عن طريق الإدارة التي ينتمون إليها مشفوعة بالموافقة وبيان عن معلوماتهم الشخصية.
ملاحظة:لن يؤخذ بعين الاعتبار كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المذكور أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة.





Recevez notre newsletter
Rejoignez-nous sur :
Facebook
Twitter
YouTube
Instagram
LinkedIn