Site institutionnel du Haut-Commissariat au Plan du Royaume du Maroc
Site institutionnel du Haut-Commissariat au Plan du Royaume du Maroc

بلاغ صحفي مشترك : توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس النواب والمندوبية السامية للتخطيط




بلاغ صحفي مشترك : توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس النواب والمندوبية السامية للتخطيط
 
بلاغ صحفي مشترك

توقيع اتفاقية شراكة
بين مجلس النواب والمندوبية السامية للتخطيط
 
 
لقد تم يومه الخميس 2 يوليوز 2020 ، اتفاق تعاون وشراكة، بين مجلس النواب والمندوبية السامية للتخطيط، في مجال توثيق المعلومات والمعطيات ووضعها رهن إشارة العموم بما يحفظ الذاكرة الوطنية.
 
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، وعن المندوبية السامية للتخطيط السيد أحمد الحليمي علمي، الى مأسسة وتعزيز العلاقة بين المؤسستين في مجال توثيق ونشر المعلومات وتطوير الخدمات المقدمة للباحثين والعموم وتيسير الولوج إليها عن بعد، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، والحرص على احترام مقتضيات القانون رقم  09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين اتجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وبموجب الاتفاقية، يضع مجلس النواب رهن إشارة المركز الوطني للتوثيق، التابع للمندوبية السامية للتخطيط، إصداراته والمستندات والوثائق التي ينتجها وينشرها لتكون رهن إشارة العموم، من خلال منصة المستودع الالكتروني للمؤسسات العمومية، وهي منصة لتجميع الوثائق ومعالجتها ونشرها. والتي يشرف عليها المركز،

وسيزود مجلس النواب، المركز، بالرصيد الوثائقي الهام، المتوفر لديه، والذي يغطي الحياة البرلمانية المغربية منذ فجر الاستقلال وإصداراته التي تغطي اختصاصاته ومهامه ووظائفه.

وفي هذا الإطار يضع المركز الوطني للتوثيق، رهن إشارة المجلس، خبرته وتجربته في مجال جمع وتحليل ونشر الوثائق والمعلومات كما سيوفر المركز الدعم التقني لمجلس النواب في مجال استغلال قواعد المعطيات وبوابات الرصد، التي يسهر على تطويريها، من خلال تداريب تطبيقه في مجال التوثيق والمعلومات وكذا استغلال منصة الإيداع الالكتروني المؤسساتي للوثائق.
 
 

Télécharger le document


Mis en ligne le Samedi 4 Juillet 2020



Recevez notre newsletter
Rejoignez-nous sur :
Facebook
Twitter
YouTube
Instagram
LinkedIn