Site institutionnel du Haut-Commissariat au Plan du Royaume du Maroc

إنجاز بحث وطني حول تأثير جائحة فيروس كورونا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للأسر




 
مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط

في سياق الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا وما ينشأ عنها من احتياجات إلى مؤشرات إحصائية مفصلة من شأنها أن تشكل أرضية واقعية تسمح بتتبع وضع الأسر في ظل الحجر الصحي، شرعت المندوبية السامية للتخطيط، خلال الأسبوع الجاري، في إنجاز بحث وطني حول تأثير جائحة فيروس كورونا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للأسر، راعت أثناء إعداده الاهتمامات الخاصة بمجموعة من المنظمات الدولية وعلى الخصوص منظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وتمثيلية البنك الدولي في المغرب، وذلك تماشيا مع إرادة الانفتاح على كافة المهتمين بهذا الموضوع من شركائها المؤسساتيين.

وسيتم إنجاز هذا البحث عن طريق الهاتف كوسيلة بديلة للتواصل مع عينة من الأسر تم سحبها بالاعتماد على البحوث السابقة وتشكل عينة تمثيلية على المستوى الوطني.

ولإنجاز هذا البحث في أحسن الظروف، ترجو المندوبية السامية للتخطيط من هذه الأسر أن تتجاوب كعادتها مع أطرها وألا تذخر جهدا لتسهيل مهمتهم مما يخدم الصالح العام. وفي حال إرادتها التأكد من انتماء أرقام الهاتف إلى المندوبية السامية للتخطيط أو لأي غرض آخر يمكنها التواصل مع المديريات الجهوية  لهذه المؤسسة والتي توجد أرقام هواتفها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمندوبية (www.hcp.ma ).
 
وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن البحوث الإحصائية مؤطرة بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي رقم 370.67 بتاريخ 10 جمادى الأولى (5 غشت 1968) المتعلق بالدراسات الإحصائية والذي يضفي طابع السر الإحصائي على المعلومات المجمعة من طرف المندوبية السامية للتخطيط مع ما يترتب عنها من التزامات قانونية.

Télécharger

en_ipc_sespm_ar.docx EN_IPC_SESPM_Ar.docx  (57.78 Ko)


Rédigé le Jeudi 16 Avril 2020 à 20:04 | modifié le Lundi 13 Juin 2022

Recevez notre newsletter
Rejoignez-nous sur :
Facebook
Twitter
YouTube
Instagram
LinkedIn