موقع المديرية الجهوية للرباط-سلا-القنيطرة


Présentation de la région de Rabat-Salé-Kénitra





    Une vision intégrée et planifiée du développement régional et local ne peut être réussie sans un système d’information statistique régional. Consciente de ce besoin , la Direction Régionale du Haut Commissariat au Plan à Rabat œuvre à l’élaboration de l’Annuaire Statistique Régional.

Lire la suite
Annuaire Statistique Régional 2018

في إطار الجهوية المتقدمة، تتبوأ الجهة مكانة متميزة سواء فيما يتعلق بالمجال أو الموارد البشرية أو فيما يتعلق بالإمكانيات المتاحة لتدبير هذه الموارد. يندرج هذا العمل في إطار الاستجابة لحاجيات مستعملي المعطيات الإقتصادية والإجتماعية الجهوية، حيث هناك عدد كبير من المتدخلين على مستوى الجهة: الدولة، المنتخبون، القطاع الخاص والمجتمع المدني.

Lire la suite
منوغرافية جهة الرباط سلا القنيطرة 2017

هذه المنوغرافية هي وثيقة مرجعية تقدم رؤية عامة عن الإقليم وتبرز مؤهلاته وامكانياته وتستعرض أهم مميزاته سواء تعلق الأمر بالوسط الطبيعي أو الخصائص السكانية والسكنية اضافة الى معطيات تتعلق بالقطاعات الاجتماعية والاقتصادية والتجهيزات الاساسية.

Lire la suite
2017 مونوغرافية إقليم القنيطرة

تعتبر المونوغرافية أداة فعالة تساعد على اتخاذ القرارات، حيث أنها تحتوي على معطيات وتحاليل تتعلق بقطاعات عدة بالإقليم كما أنها تساعد على البرمجة والتخطيط من طرف مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمسؤولين ومتخذي القرارات لبلورة السياسات والاستراتيجيات لتحقيق التنمية المستدامة.

Lire la suite
مونوغرافية إقليم سيدي قاسم 2017



Population de la région Rabat-Salé-Kénitra
(RGPH 2014) : 4580866